languageFrançais

حملة تعلم عوم: إلى متى يفلت الأمنيون من العقاب؟

أعلنت حملة "تعلم-عوم" تنفيذ وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية ببن عروس تزامنا مرور 4 سنوات على وفاة الشاب عمر العبيدي غرقا في وادي مليان برادس و انعقاد جلسة محاكمة الأمنيين المتهمين في القضية للمطالبة بالإعلان عن ال 31 من مارس من كل سنة يوما وطنيا لمناهضة الإفلات من العقاب .

وصرح أيوب عمارة رئيس الحملة بأن القضية تشمل 14 أمنيا متهما جميعهم في حالة سراح و لم يتعرضوا لأي نوع من العقوبات التأديبية أو الإدارية مضيفا بأن ظاهرة الإفلات من العقاب تتفشي بالخصوص في القضايا التي تشمل  سلك القوات الحاملة للسلاح مؤكدا أن 12 من هذا النوع تم تسجيلها منذ سنة 2011 تورط فيها أمنيون وجميعهم في حالة سراح، وفق قوله  .

وأفاد المتحدث ذاته بأن خيمة سيتم نصبها غدا بشارع الحبيب بورقيبة التعريف بقضية عمر العبيدي و قضايا أخرى مشابهة تشهد افلاتا من العقاب منددا بتعرضهم الي الهرسلة من قبل نقابات أمنية و محملا وزير الداخلية توفيق شرف الدين سلامة أعضاء الحملة .

من جانبه صرح عضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي بأن ظاهرة الإفلات من العقاب متفشية بعد الثورة و القضايا من هذا النوع لا ترى النور أبدا قائلا "هناك قضاة يخافون من قوات الامن" ويجب ايقاف هذا الرعب حتى تلعب العدالة دورها .

خولة الكعبي